2012-12-30

وظائف لا تخطر على البال!!

وظائف لا تخطر على البال!!

لن يتسنى لك تسيير شؤون حياتك اليومية، كسداد الفواتير وإلحاق الأطفال بالمدارس، علاوة على إشباع رغباتك المادية، دون أن تكون منخرطًا في عمل دائمٍ وثابت. ولكن، ليست جميع المهن والوظائف التي قد تخطر على بالك مريحة وملائمة.. لذا جمعنا في هذه القائمة مواقع العمل الأكثر غرابة. ولا مجال هنا للتساؤل عمّا إذا كان العاملون في تلك الأماكن العجيبة قد عجزوا عن العثور على فرص عمل أخرى..


10

إماطة الحيوانات النافقة عن الطرق

وظائف لا تخطر على البال!!

قد تبدو لك مهنة عجيبة، ولكن في بنسلفانيا، وبحسب المعلومات التي تحصلت عليها شبكة السي إن إن، يتحصل جامع الحيوانات النافقة على 40 دولارًا عن كل حيوان يقوم بإماطته عن الطريق. وإذا علمنا أن عدد الحيوانات التي تنفق سنويًا على الطرقات يقدر بنحو 1800 ، فإن الدخل السنوي لجامع الحيوانات النافقة يبلغ نحو 72.000 دولار، علمًا بأن من مزاولي هذه المهنة من يتقاضى أجره عن كل ساعة عمل، ومنهم من يتقاضى أجره عن كل حيوان يجمعه. على أية حال، لا بد يستوفي جامع الحيوانات النافقة شرطين أساسيين، هما حيازة رخصة قيادة والقدرة على رفع الحيوانات كبيرة الحجم.
 


9

تنظيف خزان أسماك القرش


وظائف لا تخطر على البال!!


يتعين على مزاول هذه المهنة أن يقوم بفرك وتنظيف مأوى أسماك القرش. قد ترى أنها فرصة للاستمتاع بممارسة رياضة الغوص، ولكن عليك أن تعلم أنه سيتعين عليك التقاط الأسماك الممضوغة وبراز الدلافين والحيتان. هناك من يزاولون هذه المهنة في فرنسا والبرتغال وغيرهما من البلدان التي تتوافر على متنزهات و مرابي مائية ضخمة.

 

8

مهنة جمع الديدان من المقابر/ كندا

وظائف لا تخطر على البال!!

في الماضي، كان جامعو الديدان في كندا من المهاجرين القادمين من إيطاليا والبرتغال. أما اليوم، فإن أغلب العاملين في هذه المهنة هم من المهاجرين القادمين من آسيا، وتحديدًا من فيتنام والصين وكوريا. يتحصل جامع الديدان على أجرٍ يتراوح ما بين 8 دولارات و18 دولارًا عن كل كوب (يحوي الكوب الواحد 480 دودة). وتعد تورنتو بمثابة السوق الأول لهذه الديدان.
 


7

مستودع نطف الحيوانات


وظائف لا تخطر على البال!!

هذا هو بنك نطف الحيوانات، والذي يعرف باسم بنك كولومبيا لنطف الكلاب، وهو المستودع الوحيد من نوعه في العالم. لا يستقبل هذا البنك إلا نطف الكلاب، ويتوافر على طبيبين بيطريين مؤهلين يقومان بجمع واستعادة وتخزين نطف هذه الكائنات الوفية.

6

صيانة الغواصات


وظائف لا تخطر على البال!!

يعرف مزاولو هذه المهنة بمنظفي الغواصات أو مهندسي صيانة السفن، ويقضون وقتهم تحت الماء في تنظيف الغواصة والتأكد من خلو بدنها وصدفها من الشوائب.
 

5

متحف كُريورست
وظائف لا تخطر على البال!!

هناك الكثير من المتاحف حول العالم، إلا أن أغربها هو متحف كُريورست الموجود في ألمانيا. يشتهر هذا المتحف بتقديم النقانق الساخنة، والتي تقطع إلى شرائح صغيرة جدًا، تضاف إليها صلصة الطماطم وصلصة الكاري.
 


4

مصنع كعك عبارات الحظ

وظائف لا تخطر على البال!!

دونالد لو هو الشخص المسئول عن كتابة قصاصات الحظ والإلهام التي توضع داخل كل قطعة من الكعك. لك أن تتخيل أن إجمالي الكعك المنتج يوميًا يقدر بـنحو 4 ملايين كعكة، هذا يعني أنه لا بد وأن يكون هناك ما يوازي هذا العدد من الحكم والعبارات الذهبية.
 


3

استنشق العلم !


وظائف لا تخطر على البال!!

قد تبدو مهنة سهلة ومريحة، حيث تقتصر مهمتك على استخدام حاسة الشم. على أية حال، تلك هي المهمة التي يتعين على الموظف الجديد القيام بها بمجرد أن يباشر عمله في معمل الشم هذا.
 


2

مزرعة الجثث
وظائف لا تخطر على البال!!

هذه ليست مزرعة لجيف الحيوانات، ولكنها ليست كذلك مزرعة لجثث الآدميين. في واقع الأمر، أقيمت أول مزرعة للجثث في جامعة تينيسي سنة 1981. وكان الغرض من إنشائها هو تمكين طلاب الطب الشرعي والعلماء من إجراء فحوصات الطب الشرعي.
 


1

مزرعة المحار

وظائف لا تخطر على البال!!

يعد المحار واحدًا من بين أكثر الوجبات البحرية شعبية، ويمكن تناوله نيئًا أو مطبوخا. ولكن، لمّا كان المحار يستخرج من البحر، فلا بد من تنظيفه قبل أن يصبح صالحًا للاستهلاك الآدمي. في حديقة المحار، يقوم العمال بمهمة تنظيف هذه الكائنات، ممتطين ظهر عوامة أو بارجة مسطحة، وذلك بهدف تجنب الشوائب التي قد يقذف بها المحيط.