2013-02-25

أغنى عشرين هندي في الخليج لعام 2012

قام موقع اربيان بزنس بعمل إحصائية لأغنى خمسين هندي في الخليج العربي مع ذكر بعض المعلومات عنهم.
- في هذا الموضوع سنستعرض عشرين ملياردير هندي من أغنياء الخليج.

- على رأس هذه القائمة تربع موكيش "ميكي"جاغتياني وهو أحد أكبر أصحاب إمبراطوريات التجزئة في دول منطقة الخليج حيث تدير إمبراطوريته المسماة لاند مارك، 900 محل منتشرة في 15 دولة، وبلغ مجموع حجم عملياتها العام الماضي نحو 3.2 مليارات دولار، في حين تستخدم المجموعة 31 ألف موظف، وكانت قد افتتحت أول متجر لها في الخليج في مملكة البحرين في عام 1973.
- وكانت تلك ليست سوى البداية بالنسبة للملياردير الطموح الذي وضع خططا لزيادة حجم عمليات المجموعة إلى 5.2 مليارات دولار وتوسيع شبكة متاجرها إلى 1200 متجر بحلول عام 2015.

- انطلقت لاند مارك في مسيرة النمو لتصبح مجموعة عالمية تحتل مساحة 11 مليون قدم مربع في عالم التجزئة في دول الخليج، والأردن، ومصر والهند.
- وتقدم المجموعة مفاهيم متعددة تناسب قاعدة واسعة من العملاء من مختلف الجنسيات والثقافات وتلبي كافة احتياجاتهم، وتوفر تشكيلة واسعة من المنتجات التي تتماشى مع العائلات والتي تندرج تحت عدد من العلامات التجارية المعروفة عالميا ومنها، هوم سنتر، وسنتربوينت، ومحل الأطفال، وشومارت، وسبلاش، ولايف ستايل، وبيوتي باي، وكيو هوم ديكور، وماكس، شو اكسبرس، وإي ماكس، والعديد من الفروع لعلامات تجارية عالمية مثل، نيو لوك، وآفترشوك، وكوتون وغيرها المزيد.
- وتتمثل فلسفة لاندمارك بالاستمرار في النمو والازدهار وقد تجلى ذلك بشكل واضح في معدل النمو السنوي الذي حافظ على نسبة 32 في المئة على مدى 3 سنوات.

- نستعرض سوياً باقي القائمة وصافي ثروتهم:

أغنى عشرين هندي في الخليج لعام 2012