سامسونج تعلن رسميًا عن حاسبها اللوحي “جالاكسي نوت 8″


samsung-GALAXY-Note-8.0-640x409
أعلنت شركة سامسونج اليوم، قبل ساعات قليلة، وبشكلٍ رسمي عبر بيانٍ صحفي عن حاسبها اللوحي الجديد “جالاكسي نوت 8″ Galaxy Note 8.0، والذي تكاثرت الشائعات حوله مؤخرًا لتقوم الشركة باستبدالها إلى حقيقة قبل يوم من أن يبدأ المؤتمر العالمي للجوال MWC 2013 بشكلٍه الرسمي.
ويأتي اللوحي الجديد بشاشة بقياس 8 إنش كما هو واضحٌ من اسمه، ويجلب كافة الميزات التي تملكها عائلته، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة. وما زال بإمكان حاسب “جالاكسي نوت 8″ اللوحي إجراء المكالمات الهاتفية.
وتأتي الشاشة الجديدة بقياس مناسب أكثر للمستخدم الذي يرغب باستخدام تكنولوجيا سلسلة نوت وأهمها القلم المميز S Pen، في حال كان لا يرغب باستخدام الأخ الأكبر من العائلة “جالاكسي نوت 10″، كما صنفه البعض على أنه “فابلت” Phablet، أي هو ما بين الهاتف والحساب اللوحي، وهذا ما يوحيه شكله بالفعل الذي يملك سماعة وتطبيقات الهواتف لإجراء المكالمات كما لو كان هاتف رسمي، إلا أنه لن يسع في الجيب بسهولة!
ولكن لم تكشف سامسونج عن المواصفات العتادية الرسمية للجهاز، إلا أن هناك العديد من المواقع استطاعت معاينة الجهاز بشكلٍ مباشر من أرض الحدث، وأشارت إلى أن شاشة الجهاز تملك دقة عرض 1280×800 بيكسل، مع معالج Exynos رباعي النواة بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وأمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل، ويأتي بوزن 338 غرام.
كما يعمل الحاسب بنسخة أندرويد 4.1.2 (جيلي بين) تضيف بعض الميزات الجديدة بما في ذلك إمكانية استعمال القلم مع تطبيقات الطرف الثالث، كما أن هناك نسخة جديدة من تطبيق Flipboard مخصصة للحاسب لتضيف بعض الإمكانيات والميزات. ويأتي بسعتي تخزين هما 16 و 32 غيغابايت، مع إمكانية التوسيع ببطاقة ذاكرة خارجية MicroSD تصل حتى 64 غيغابايت.
وسيكون الحاسب اللوحي الجديد متاحًا في معظم أنحاء العالم (الشرق الأوسط، أوروبا، كوريا، أمريكا، جنوب وشرق آسيا، إفريقيا، الصين، تايوان، وأمريكا اللاتينية) وذلك خلال الربع الثاني من السنة الحالية.
وقد ظهر “جالاكسي نوت 8″ بفيديو رسمي من شركة سامسونج مخصص لتسويق تطبيقها ChatOn للدردشة، ويمكنك الاطلاع عليه عبر الفيديو التالي:

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jjRmbglgUWA

وسننقل لكم كافة التفاصيل الجديدة التي ستصل من سامسونج بشكل رسمي حول هذا الحاسب، ومنها الأسعار وأوقات التوافر بالتحديد، لذلك ابقوا معنا على اطلاع.
ما هو رأيك بالتصميم المتّبع في هذا الحاسب اللوحي الجديد من سامسونج؟ هل يعجبك وجود سماعة أذن مخخصة لإجراء المكالمات بجهاز يملك شاشة بقياس 8 إنش؟

تعليقات