2013-02-19

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

شهر العسل تقليد قديم يضرب بجذوره في أعماق التاريخ، ولكننا لسنا بصدد تتبع جذوره، فما نريده هو أن نطلعك على أفضل المواقع التي يمكنك أن تستمتع فيها بإجازة شهر العسل. أتبحث عن بقعة جميلة وهادئة وقريبة من بلادك؟ أم تبحث عن موقع فريد وقليل التكلفة في الوقت نفسه؟ أيًا كان ما تبحث عنه، فلا بد أنك ستجد ضالتك في هذه القائمة التي تضم أجمل خمس وعشرين بقعة سياحية يمكنك أن تقضي فيها أمتع الأوقات مع شريكة حياتك.
 


25
كينيا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

كينيا... جنة تضج بالنباتات والحيوانات، جنبًا إلى جنب مع جلال الطبيعة المتجسد في البراري البكر وقمة كليمنجارو بارعة الجمال. إذا كنتما تبحثان عن بقعة تطلق عنان المغامرة في نفس كل من يزورها ، فليس ثمة خيار أمامكما أفضل من كينيا.
 


24
كاليفورنيا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

هناك الكثير من المواضع التي يمكنك زيارتها في كاليفورنيا، ولكن، إذا كنت ترغب في موضع بعينه يستحيل أن تجد له نظيرًا في أي بقعة أخرى من بقاع العالم، فعليك التوجه إلى ديزني لاند ! فلدى مدينة الملاهي هذه الكثير لتقدمه، لا للأطفال فحسب، بل للراشدين كذلك !
 


23
فلوريدا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

فلوريدا.. ولاية الشمس المشرقة على الدوام، حتى في فصل الشتاء! تعد فلوريدا واحدة من أجمل البقاع التي يمكنك زيارتها في أي وقت من أوقات السنة، ولا شك أن طابعها الكاريبي سيروق لك ولنصفك الآخر !
 



22
تايلند

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

علاوة على فرادة طعامها وثراء ثقافتها، تعد تايلند مكاناً مثالياً لكل من يتوق إلى الاستمتاع بالمنتجعات المائية الراقية وخدمات الراحة والاستجمام، والتي يقوم على تقديمها طاقم ضيافة يتسم باللياقة والأريحية. ستستمتعان حتما بالرياح الحارة التي تتميز بها شواطئ بنغلو الهادئة، وستمضيان أجمل الأوقات وأكثرها حميمية برفقة الأمواج المتلاطمة والشمس المشرقة.
 


21
جزر كوك

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

إذا كنتما تبحثان عن بقعة نائية تحقق لكما ما تحلمان به من عزلة وخصوصية، فبوسعكما زيارة جزر كوك. تتميز جزر كوك بصغر مساحتها وقلة سكانها، وهذا يعني أنكما ستقضيان لحظة حميمة مع بعضكما البعض، حتى يخيل لكما أنكما العروسان الوحيدان على وجه البسيطة !
 


20
نيو زيلاندا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

ما أجمل أن تمضيا شهر العسل في نيوزيلاندا.. فأغلب المناطق الطبيعية هناك، خاصة تلك الواقعة في الأجزاء الأكثر برودة من البلاد، ساحرة حقًا. كما إن تعداد سكان نيوزيلاندا لا يتجاوز الـ 4 ملايين نسمة...نعم.. 4 ملايين نسمة يقطنون مساحة تعادل مساحة المملكة المتحدة! إذن، فكل ما هنالك من جزر وشواطئ وتلال ومسطحات وغابات هو لكما وحدكما، خاصة في المواسم التي تشهد انخفاضًا في أعداد السياح.
 


19
أروبا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

تتميز أروبا، شأنها شأن العديد من البقاع الواردة في قائمتنا هذه، بمناخها الدافئ على مدار العام. كما تتميز بفنادقها التي توفر خدمات استثنائية لروادها. في أروبا، سيكون بوسعكما الاستمتاع بالسير على الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والغوص في المياه الزرقاء الصافية، والتنقل بين الجزر الساحرة، إما بالقارب أو سيراً على الأقدام!
 


18
أستراليا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

تتميز قارة أستراليا باتساع مساحتها وتنوع بيئاتها، مما يعني أنها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل. إذا كنتما ترغبان في ارتياد الشواطئ والاستمتاع بالألعاب المائية، فعليكما بالتوجه إلى الساحل الشرقي، أما إن كنتما من عشاق الثلوج، فالجنوب هو الخيار الأمثل، حيث الجبال المغطاة بالثلوج، بينما ستنال المناطق الوسطى استحسان هواة الآثار والطبيعة، وذلك لما تزخر به من غابات وكهوف ونقوش أثرية وعجائب طبيعية مثل صخرة أيرس.
 


17
الجزر العذراء الأمريكية

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

الرياضات المائية هي غيض من فيض ما تقدمه الجزر العذراء للعروسين، فهناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكنكما ممارستها في تلك الجزر الساحرة، حيث يمكنكما الاستمتاع بمشهد الغروب من مطية مرتفعة، ومشاهدة الأسماك من مرصد يقع على عمق 15 قدما تحت سطح البحر ، واستكشاف الأطلال التاريخية المختلفة، وشراء التحف التقليدية.
 


16
كوستاريكا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

في كوستاريكا، ستستمتعان معا بالهواء النقي، بعيدا عن تلوث المدينة وضجيجها، حيث تعد كوستاريكا واحدة من الدول التي تسعى جاهدة إلى القضاء على التلوث، مما يعني أنكما ستحظيان بفرصة حقيقية لمشاهدة الحيوانات والنباتات في حالتها المثلى. من بين الأنشطة والبرامج السياحية التي يمكنكما الاستمتاع بها في كوستاريكا، التجوال بعربة تجرها الثيران، ومشاهدة الطيور، وزيارة الشواطئ والسباحة في المياه الزرقاء التي يبعث منظرها على الراحة والاسترخاء.
 



15
توركس وكايكوس

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

تشتهر توركس وكايكوس بشعابها المرجانية التي قل أن تجد لها نظيرًا في العالم أجمع، وتحظى بوجود مرافق غوص وغطس عالمية الطراز. ولا شك في أنكما ستقضيان في هذه البقعة أجمل ليالي العمر بعيدًا عن ضجيج المدينة وتلوثها.
 



14
جنوب أفريقيا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

في جنوب أفريقيا، لا ينبغي أن تأخذك الشواطئ الساحرة بعيدًا عن لحظات نادرة يمكن أن تقضيها برفقة نصفك الآخر في مشاهدة الفهود والثيران والأسود والفيلة وهي ترتع في موطنها الأصلي. وبعد يوم شاق من المغامرة في السافانا، لكما أن تعود إلى الفندق وتستمتعا بالسباحة في حوض داخلي خصص لكما وحدكما.
 

13
بالي

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

استمتعا معا برحلة إلى واحدة من أجمل بقاع آسيا، حيث الشواطئ ذات الرمال البيضاء والرياضات المائية المختلفة، وربما سنحت لكما فرصة اللعب مع القردة البرية !
 


12
اليونان

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

هناك الكثير بانتظاركما في اليونان، فاستكشاف مواقع مثل أثينا والأكروبوليس وكريت وأنجلينا سيشكل مغامرة جديدة بكل معنى الكلمة.
 



11
فرنسا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

فرنسا... بلد جدير حقًا بالزيارة والاستكشاف، وتظل عاصمته الملقبة بمدينة النور قبلة للعرائس القادمين من جميع أنحاء العالم. في باريس.. مدينة العشاق وأكثر بقاع العالم رومانسية، ستقضيان أوقاتًا لا تنسى، ما بين تناول وجبة العشاء على سطح برج إيفل، و مشاهدة المهرجانات المقامة في الشوارع، وتذوق الخبز الفرنسي الأصلي.
 


10
برمودا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

لكما أن تستمتعا بالشواطئ ذات الرمال القرنفلية التي تتماشى مع زرقة المياه. بوسعكما أيضًا أن تقضيا لحظات جد حميمة كلما توغلتما في الجزر التي ترتبط فيما بينها بجسور. كما يمكنكما الاستمتاع بممارسة رياضة الغولف في ملاعب أعدت لهذا الغرض، حيث تعد برمودا واحدة من أكثر بلدان العالم اهتماما بملاعب الغولف.
 



9
جاميكا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

قد يتساءل البعض عن السبب وراء نزوع الكثير من الأزواج الذين جربوا سحر جاميكا إلى زيارتها مرة أخرى. إذا كنت قد اطلعت على الكتيبات والمنشورات الدعائية التي تتناول الشواطئ الكثيرة والغابات الاستوائية التي تحفل بها جاميكا، فستفاجأ أن الكلمات المستخدمة في وصف جمال طبيعة جاميكا شديدة الشاعرية. زر جاميكا برفقة نصفك الآخر، واغمر نفسك في إيقاع الطبول النحاسية، ودلل نفسك في منتجعات مجهزة بأفضل الخدمات.
 


8
المكسيك

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

في المكسيك.. ستستكشفان عالمًا فريداً، لا يقدم لكما فرصة تذوق الأطعمة أو مشاهدة مصارعة الثيران فحسب، بل يوفر لكما أيضًا شواطئ هادئة وفرصة للتنقل بعربة تجرها الثيران بين معابد الأزتك القديمة.
 


7
إيطاليا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

ربما تكونا قد حلمتما بتناول البيتزا الصقلية والمعكرونة، والوقوف على سطح برج بيزا المائل، و تجاذب أطراف الحديث على متن جندول عابر في قنوات فينيسا. الفنادق هنا تخبر عن نفسها، إذ تغص بالعرسان الذين أرهقهم التجوال في المواقع السياحية الكثيرة.
 


6
سانت لوسيا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

اشتهر عنقود الجزر الكاريبي هذا المسمى بسانت لوشيا بكونه واحدًا من بين أجمل وجهات إجازات شهر العسل في العالم، نظرا لتوافره على العديد من الجزائر النائية التي يمكن للعروسين زيارتها، هناك، يمكنك أن تنعزل مع نصفك الآخر في جزيرة صغيرة، كما يمكنك ارتياد الينابيع الاستشفائية وممارسة الرياضات المائية.
 


5
سانت بارتس

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

إذا كنت تبحث عن شيء فريد مختلف عند زيارتك للكاريبي، فعليك بالتوجه إلى سان بارتيليميف، والتي تعرف أيضا بسان بارت. فبمجرد أن تطأ قدمك أرض هذه الجزيرة، سيكون بمقدورك أن تغمر نفسك بالجمال الكاريبي الفرنسي. قد يبدو لك الأمر مثيرًا للقلق نوعاً ما، حيث يشتهر هذا المكان بكونه مزارا للأثرياء والمشاهير، ولكن لا داعي للقلق، فبوسع الجميع الاستمتاع في سان بارت.
 


4
فيجي

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

ماذا بوسعكما أن تفعلا في مكان يؤوي أكثر من 322 جزيرة، جميعها قد أغدقت عليها بحفاوة يد الخالق المبدع؟ فيجي.. جنة الله على الأرض، حيث كل شبر منها سيغمركما بفيوض من النشوة والهدوء والرومانسية. سيكون بوسعكما ممارسة الكثير من الرياضات المائية هناك، واستكشاف ينابيع المياه الساخنة التي صاغتها فوهات البراكين.
 


3
أنجيلا

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

شأنها شأن بقية جزر الكاريبي، تحفل أنجيلا بالشواطئ ذات الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء الصافية، والنباتات المتنوعة. إلا أنها قد تتفوق على رصيفاتها بفضل فنادقها الراقية، والتي تتميز بفخامتها وأسعارها المناسبة.
 

2
تاهيتي
أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

إذا كنتما ترغبان في قضاء شهر عسل لا ينسى، فعليكما بزيارة تاهيتي... أيقونة إجازات شهر العسل !. تضم تاهيتي أكثر من 118 جزيرة وبركانًا ووجهات شهيرة أخرى مثل موريا وبورا بورا. ممارسة الرياضات المائية واستكشاف الغابات والسباحة تحت الشمس الساطعة، هي من جملة الأنشطة التي يمكن للعروسين الاستمتاع بها في تاهيتي.
 


1
هاواي

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

تعد هاواي، في نظر الكثيرين، واحدة من بين أجمل بقاع العالم، ببراكينها وشواطئها وتنوع بيئاتها.. وعزلتها !
::


والسؤال الآن.. أين تتمنى قضاء شهر العسل؟؟