أغلى شوكولاته في العالم !

لا شك في أن الشوكولاتة هي معشوق النساء الأول، ولكن، من منكم سيظل على عهده وولائه للشوكولاتة على اختلاف ألوانها وأنواعها، حتى بعد أن يصدم بأسعار أغلى تشكيلات الشوكولاتة ثمناً وأطيبها مذاقاً؟!
حظيت شجرة الكاكاو بمكانة رفيعة بين قبائل المايا، حيث كان سكان الجزء الأوسط من القارة الأمريكية يعتقدون أنها طعام مقدس. وكان مشروب الكاكاو من بين المشروبات الرائجة في أوساط الأسر الأوروبية الثرية. كانت قبائل الأزتك من بين الأمم التي عرفت مشروب الكاكاو، ولقد أطلقوا على هذا المشروب اسم Xocolat، وحيث إنه كان الصعب نطق هذه الكلمة على الوجه الصحيح، فلقد حوّرها الغزاة الأسبان إلى chocolat "شوكولا"، ثم استحالت هذه الكلمة لاحقًا إلى chocolate.
شاهد هنا تشكيلات الشوكولا، والتي قد يكلفك شراء إحداها جميع مداخراتك البنكية.. وزيادة !!
  


10- The Aficionado’s Collection Chocolates
(السعر:275 دولاراً)


أغلى شوكولاته في العالم !

إنها الشوكولاتة المثالية لمدخني السيجار، وخاصة خلال المناسبات الفريدة، مثل حفلات الميلاد واللقاءات الأسرية ومواسم الإجازات. تبنت الشركة السويسرية المنتجة لهذه التشكيلة الفريدة فكرة الجمع بين قطعة من الشوكولاته والسيجار في الآن نفسه، تحتوي التشكيلة على 104 قطعة، ويبلغ سعرها 275 دولاراً.
  

9- Delafee
(السعر: 504 دولارات)

أغلى شوكولاته في العالم !

صدق أو لا تصدق.. يمكنك الآن أن تلتهم الذهب في تشكيلة الشوكولاتة هذه التي تقدمها Delafee، والتي توصف بأنها لذة حسية حقيقية، إذ جمعت بين الذهب القابل للأكل وأفخر أنواع الشوكولاته السويسرية. تأتي هذه التشكيلة من Ecuador’s Grand Cru Chocolate، ويقدر سعرها بـ504 دولارات لكل 450 غراماً. تخيل أن بوسعك أن تحظى بتناول برقاقة من الذهب من عيار 24 قيراط، صنعت لك خصيصًا بكثير من الحب والعناية.
  

8- Noka Vintages Collection
(السعر: 854 دولاراً)


أغلى شوكولاته في العالم !

ليست هذه المرة الأولى التي تذكر فيها تشكيلة Noka Vintage Collection Chocolates ضمن قائمة تضم أغلى تشكيلات الشوكولاتة ثمناً في العالم. فلقد جيء على ذكرها للمرة الأولى ضمن إحدى القوائم التي أصدرتها مجلة فوربس سنة 2006. ولم تزل تحتفظ بموقع ضمن أغلى أنواع الشوكولاتة ثمناً في العالم. يعود السر وراء ارتفاع ثمن هذه التشكيلة إلى أنها تتكون من خليط من الكاكاو الصافي بنسبة 75% مع السكر والزبد. هذه التشكيلة هي من إنتاج شركة Noka Vintages Collection . تعد Noka واحدة من بين الشركات التي تتمتع بباع وشهرة في مجال إنتاج الشوكولاته الفاخرة.
  

7- Michel Cluizel Box of Assorted Treats
(السعر: 895 دولاراً)


أغلى شوكولاته في العالم !

تتألف هذه التشكيلة المقدمة من Michel Cluizel من قطعٍ من الشوكولاتة المحشوة باللوز المحمر. تأتي هذه التشكيلة، في غلافٍ جذاب أنيق، وتحتوي على 400 قطعة من الشوكولاتة المعدة يدوياً بتصميم راعى أدق التفاصيل. سيكون بوسعك أن تجد هذه التشكيلة المميزة في مزارع ميشيل كلوزيل Michel Cluizel المنتشرة في أنحاء عدة من العالم، من بينها الإكوادور وغانا وجاوة ومدغشقر... وتأتيك بنكهات مختلفة مثل: لب التوت البري و الشوكولاتة بالحليب.
  

6- Gold and Diamond Chocolates
(السعر 1.275 دولاراً)


أغلى شوكولاته في العالم !

إنها تشكيلة ملكية هذبت وصقلت كما يصقل الذهب والجواهر الثمينة، وما بين الذهب والفضة والألماس.. ستخلب هذه التشكيلة ناظريك وشهيتك على حدٍ سواء. ستتلذذ حقًا بمذاق هذه الشوكولاتة الثمينة لأطول وقت ممكن، ولن تجرؤ حتى على بلع طبقة الغاناش السويسرية الشهية التي تغلفها. وقد تتمنى أن يستمر مذاقها في حلقك لمدة أطول، ذلك لأنك لا تملك منها سوى 12 قطعة، ولهذا فلن تتحمل التهامها كلها دفعة واحدة حيث إن سعرها يقدر بـ1250 دولارا.
  

6- Wispa Gold Wrapped Chocolate Bar
(السعر : 1628 دولاراً)

أغلى شوكولاته في العالم !

تواصل شركة كادبوري تطوير قضيب Wispa الذهبي هذا، على أمل أن ينال قريباً لقب أغلى قطعة شوكولاتة في العالم. إذا كان اللعاب يسيل من مجرد النظر إلى غلافها الذهبي القابل للأكل، فما بالك بالحشو ؟! إذا كنت مستعدا لدفع مبلغ كبيرٍ من المال لتبتاع قضيبًا من الشوكولاتة يحمل اسم Wispa، فلا تتأخر.. فنقودك لن تذهب هباء!


5- Fritz Knipschildt’s Chocopolagie
(السعر: 2600 دولار)


أغلى شوكولاته في العالم !

إذا كنت من مدمني الشوكولاتة، فلن تشغل بالك كثيراً بالسعر الباهظ لهذه التشكيلة التي جمعت فيها Knischildt و Chocolatier أفضل الوصفات الكلاسيكية والإضافات المستحدثة لتخرج لنا بهذه التشكيلة الفريدة. فلقد حافظت الشركة على الطريقة الطبيعية والتقليدية في صنع الشوكولاتة لتبقي على المذاق الحلو الأصيل. لا شيء يبرز عملية تحضير هذه الشوكولاتة والتي تمت بأحدث التقنيات، وستجدونها في هذه الترافلز الفرنسية الداكنة، مخلوطة بـ70% من فالرونا غاناش الشوكولاته. بإمكانك أن تشتري قطعة منها مقابل 250 دولارًا، أو أن تدفع 2600 دولار لقاء 450 غراماً.
  

4- Swarovski-studded Chocolates
(السعر: 10.000 دولار)


أغلى شوكولاته في العالم !

لن يبدو لك إنفاق آلاف الدولارات في شراء تشكيلة تعد من بين أطيب تشكيلات الشوكولاتة مذاقاً في العالم ضرباً من السفه والتبذير. يقدر سعر هذه التشكيلة بعشرة آلاف دولار، وهو مبلغ يكفي لشراء مجموعة من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك من الأجهزة المتوفرة في الأسواق. بطبيعة الحال، تباع هذه التشكيلة من متجرها البريطاني، وهي محضرة يدويا بعناية وتم تغليفها بالحرير الهندي، أي أننا بإزاء عملية تعبئة باهظة التكلفة لهذه التشكيلة السماوية التي تضم 49 قطعة، وتتكون في جزء منها من سير من الذهب والبلاتينيوم، وعلبة منسوجة يدويا صنعت في الصين والهند.
  


3- Golden Speckled Egg
(السعر: 11.107 دولارات)


أغلى شوكولاته في العالم !

تتألف هذه الشوكولاتة من لحاء ذهبي قابل للأكل وشوكولاتة amedei المحشوة بالكمأة والشوكولاتة المطرزة. لعلك قد لاحظت أنها الشوكولاتة الوحيدة في هذا القائمة التي صممت على شكل بيضة، حيث تضم التشكيلة 12 قطعة على شكل بيضة، وخمسة ورود بيضاء وعشرين قضيبا صغيرا من الشوكولاتة. ولقد طرحت خلال مزاد أقيم في مجمع المحاكم الملكي في لندن. هل تصدق أن نحو ستة أفراد من المملكة المتحدة وواحد من اليابان قد عملوا على مدار ستة أيام لإنتاج هذه البيضة المرصعة بالذهب ؟!
  

2- Frrrozen Haute Chocolate
(السعر: 25.000 دولار)

أغلى شوكولاته في العالم !

علاوة على كونها واحدة من بين أغلى تشكيلات الشوكولاتة في العالم، صنفت هذه التشكيلة كواحدة من بين أغلى وجبات التحلية التي يمكن تقديمها على طاولة الغداء. تحتوي هذه الشوكولاتة على سوار من الذهب والماس الأبيض يلتف حول عنق الزجاجة. وهي ممزوجة بالشوكولاتة الساخنة، وتحتوي على 14 قطعة كاكاو سرية من ذلك النوع الذي يتوفر في أمريكا الجنوبية وأفريقيا. وتعلوها قطعة من الكمأة وذهبا قابلا للأكل من عيار 24 قيراط.
  

1- Le Chocolate Collection
(السعر: 1.5 مليون دولار)

أغلى شوكولاته في العالم !

بوسعك أن تشتري منزلاً فاخراً بأثاثه ومفروشاته بهذا المبلغ، ولكن، أي مجنون هذا يا ترى الذي يمكن أن يدفع مليون ونصف المليون دولار لشراء شوكولاتة؟ إنها شوكولاتة ملكية فاخرة ستظل تحلم بها إلى الأبد. ولقد تم تصميمها خصيصاً بواسطة Simons Jewelers ، لتقدمها Lake Forest Confections مع مجموعة من المجوهرات الحقيقية الثمينة، كالأقراط والأساور والعقود والخواتم.

تعليقات