2013-02-25

شركة HP تكشف عن أول حواسبها اللوحية بنظام أندرويد بسعر 169 دولار


HP Slate 7
كشفت شركة HP عن أول حواسبها اللوحية بنظام أندرويد الذي يحمل اسم Slate 7، ويعمل بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) ويندرج تحت فئة الحواسب اللوحية منخفضة التكلفة.
وسيملك الحاسب اللوحي الجديد شاشة بقياس 7 إنش ودقة 600×1024 بيكسل، ومزودة بتقنية HFFS التي تمنح الشاشة زوايا رؤية واسعة بالإضافة إلى وضوح الرؤية في ضوء النهار.
وسيعمل Slate 7 بمعالج Cortex-A9 ثنائي النواة من شركة ARM المعروف باستهلاكه المنخفض للطاقة، وبسرعة 1.6 غيغاهرتز، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة VGA لمحادثات الفيديو، ويأتي بسعة تخزين 8 غيغابايت قابلة للتوسيع عن طريق ذاكرة خارجية من نوع MicroSD
وسيدعم اللوحي الجديد العمل على شبكات “واي فاي” فقط، كما سيدعم تقنية HP ePrint والتي توفر للمستخدم إمكانية الطبع السريع مع طابعات HP، وبالإضافة إلى ذلك سيملك منفذ Micro USB وسماعات Beats مدمجة.
وأوضحت HP أن الحاسب اللوحي الجديد سيكلف 169 دولار أمريكي فقط وسيطرح في الأسواق الامريكية بداية من شهر نيسان/أبريل المقبل. إلا أنها لم توضح موعد طرحه في بقية الأسواق العالمية.
ما رأيك بهذا الحاسب الجديد؟ يبدو بالنسبة لسعره بداية جيدة لشركة HP، أم برأيك كان عليها أن تدخل بجهاز يملك مواصفات قوية أكثر من ذلك؟