جديد – حذاء جوجل المتكلم بنظام الاندرويد

جوجل تكمل خط اختراعتها خارج نطاق محركات البحث، فبعد النظارات الذكية التي صنعتها الشركة سابقا ً ، انتقلت لنطاق اخر وهو نطاق الاحذية ، ليست اي احذية بل احذية ذكية تقوم بتحميسنا على اكمال ركضنا ، هل لهذه الاحذية فائدة وهل سيشتريها الناس ؟ لا نعلم .
حذاء جوجل المتكلم
حذاء جوجل المتكلم
تخيلوا معي حذاء فيه مجسات متقدمة ، شاشة وميكروفون صغير . باستطاعة هذا الحذاء ترجمة حركات الجسم وايمائاته ، فمثلا ً ان وقفتم لوقت طويل سيبدأ الحذاء بمحاولة جعلكم تقومون بعمل حركة ما عن طريق تشجيعكم او اغاظتكم ، او ان كنتم تقومون بعمل رياضة معينة ، مثل الركض سيبدأ الحذاء بتشجيعكم على اكمال حركتكم .
هذا الحذاء تم عرضة في مهرجان ” الموسيقى ، السينما ذات العمل الذاتي والتكنلوجيا ، او باختصار ” SXSW ” الذي اقيم بمدينة اوستين ، تكسساس في الولايات المتحدة ،  في نطاق فيستفال بعنوان ” فن ، افكار وشيفرات ! “الذي وضع نصب اعينة دمج صفات من عالمنا الحقيقي داخل اغراض ذات استخذام يومي , ” لو كان الوقوف في المكان رياضة كنت ستكون بطل العالم ” هي احدى الجمل التي يستخدمه هذا الحذاء الذكي .
بالاضافة للتشجيع واحيانا ً الاغاظة فان هذا الحذاء بامكانه ان يتواصل مع الاندرويد الخاص بكم وحتى يستطيع نشر منشورات في جوجل بلس الخاص بكم ، وكأن وضعكم في تدريبكم داخل الصالة هو شيئ مهم بالنسبة لاصدقائكم ولمعارفكم .
ولكن اكثر سؤال يتوارد بذهني ، من سيقوم بشراء هكذا حذاء يجعلك تحس بالذنب اذا لم تقوم بعمل الرياضة ويجعلك تبدو كالاحمق والمتكاسل امام اي شخص غريب يمر من امامك ، وبصوت عالي ؟ وهل هذا الحذاء بامكانه توريطكم في بعض المشاكل ان قام باهانة احد المارة قاصدا ً تحميسكم او اغاظتكم ؟ هل سيقتنع المارة بان الحذاء هو من تكلم ! شاهدوا الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VcaSwxbRkcE

 

تعليقات