2013-03-24

تقارير تُفيد بأن جوجل تعمل على ساعة ذكية تعمل على نظام الأندرويد

تقارير تُفيد بأن جوجل تعمل على ساعة ذكية تعمل على نظام الأندرويد
الصورة الّتي في الأعلى ليست لساعةٍ ذكية من جوجل إنما هي مجرد تصميم تخيلي من مصمم يُدعى Adrian Maciburko، تخيلَ هذا المصمم لو أن جوجل صنعت ساعة ذكية كيف سيكون شكلها وكيف ستعمل، لم يمر الكثير من الوقت حتى ظهرت تقارير عن نية جوجل أن تصنع ساعة ذكية، فهل تكون كما تخيلها هذا المصمم؟ من يدري، ولكن المهم هو أن جوجل تعمل على ساعة ذكية فوفقًا لتقريرٍ صدر مؤخرًا من صحيفة فاينانشال تايمز، فجوجل تنوي الدخول أيضًا الدخول إلى لعبة صناعة الساعات الذكية مع آبل وسامسونج، التقرير ذكر أن جوجل تعمل على تطوير الساعة الذكية في قسم الأندرويد، خلافًا لنظارة جوجل والّتي يتم تطويرها في مختبر X التابع لجوجل، جوجل تعمل على إنتاج ساعةٍ أكثر قابليةً للاستخدام طويل المدى، هي تعمل على منتج منافس لساعات المستقبل الذكية، وكما ذكر التقرير فالساعة ستكون تحت اسم جوجل فقط وليس هُناك أي تعاون مع مشروع سامسونج وساعتها الذكية.
الساعات الذكية، والإلكترونيات الّتي يمكن ارتدائها ستكون الوجهة القادمة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، فهُناك شركات ضخمة تعمل على إنتاج ساعة ذكية كآبل وسامسونج، وهُناك شركات قد صنعت ساعاتها ولا زالت تعمل على تطويرها كشركة Jawbone و Pebble و Nike وغيرها، كل هذه الشركات بدأت بالاستعداد لنيل حصةٍ من السوق بعد ظهور نية الشركات الكُبرى في الدخول إليه، أي شركةٍ هذه الّتي قد تود أن تُفوت فرصةً كهذه!
جوجل حتى الآن لم علق حيال هذا الأمر، ولكن الفاينانشال تايمز أظهرت أن جوجل تملك براءة إختراع منذ عام 2011 خاصةً بساعةً ذكية وبراءةً خاصة بواجهة الاستخدام عن طريق اللمس في الساعات، وعلى الرغم من أن جوجل لم تطرح أي ساعةٍ ذكية حتى الآن، ولكنها تملك براءات الاختراع هذه، فهل يا ترى نرى حرب براءات اختراع في سوق الساعات أيضًا؟!!
جوجل لديها خبرة في بناء المنتجات الإلكترونية، فشركة جوجل أكبر من أن تُحصر أعمالها في هاتفٍ ذكي مع سوارٍ للمعصم، ولنا في نظارة جوجل خير مثال على إبداع هذه الشركة. حتى الآن لا يوجد أي معلومات عن موعد انتهاء جوجل من العمل على هذه الساعة أو موعد الإعلان عنها، قد يكون الوقت مبكرًا جدًا للحديث عنها حتى، فما رأيك بهذا التقرير؟ وهل ترى أن جوجل ستكون قادرة على أن تصنع ساعةً ذكية مثاليةً؟!