2013-03-09

أغلى أنواع الزهور في العالم

 أغلى أنواع الزهور في العالم
ليس أحب إلى قلب المرأة من وردة، أو باقة ورد، تهدى إليها، وليس ثمة شيء يفوق الزهور في التعبير عن أرق المشاعر وأنبلها. ولكن، ليست كل الورود سواء...! فلكل مناسبة وردتها، كما إن أسعارها تتفاوت وفقاً لمعايير الكثرة والندرة.
طالع معنا هذه القائمة لتتعرف على أغلى أنواع الورود ثمناً في العالم، والسر وراء ارتفاع أثمان هذه الورود تحديدًا مقارنة بشقائقها الأخريات !
 


10
زهرة الليزانثس
Lisianthus
 أغلى أنواع الزهور في العالم

يتراوح سعر الباقة الواحدة من زهرة الليزيانثس ما بين 10 دولارات و35 دولاراً. يعود السر وراء ارتفاع سعر هذه الزهرة إلى كونها واحدة من بين أشد أنواع الزهور رقة، مما يجعل من نقل زهرة الليزيانثس عملية معقدة، فهي زهرة سريعة الذبول والعطب، برغم جمالها الفائق !

9
 زنبقة الوادي
Lily of the Valley
 أغلى أنواع الزهور في العالم

يتراوح سعر باقة زنبقة الوادي ما بين 15 دولاراً إلى 50 دولارا. هل تصدق أن حصاد هذه الزهرة لا يجرى سوى مرة واحدة فقط كل عام، وأن عملية الحصاد هذه قد تستمر لأسابيع؟ شأنها شأن غيرها من الزهور المدرجة في قائمتنا هذه، يتطلب قطف الزنبقة الواحدة حرصاً وعناية فائقين.
8
 غلوريوسا روتشيلديانا
Gloriosa rothschildiana

 أغلى أنواع الزهور في العالم
موطنها الأصلي والوحيد هو قارة أفريقيا، وهي نادرة جداً، وعلاوة على هذا، فإن عملية فلاحتها وتربيتها عملية شاقة لكونها، أي زهرة الغلوريوسا، كرمة نبتت من بصلة، ولعل هذا هو أحد أسباب ارتفاع ثمنها، والذي يتراوح ما بين الـ6 دولارات والـ10 دولارات للزهرة الواحدة.


7
 هايدرانجيا
Hydrangea
 أغلى أنواع الزهور في العالم

لا شك في أنك ستقعين في حب هذه الزهرة الملائكية دائرية الشكل. إذا كنت مقبلةً على الزواج، وتحلمين بحفل زفاف فاخر، فباقات الهيدرانجيا ستكون حتماً خيارك لتزيين قاعة العرس. تتطلب زراعة هذه الزهرة جهداً كبيراً، علماً أن سعر الواحدة منها يبلغ ستة دولارات ونصف الدولار.

6
 باقة توليب القرن السابع عشر 17
the Century Tulip Bulb
 أغلى أنواع الزهور في العالم
بلغ سعر هذه الزهرة خلال أواخر القرن السادس عشر أرقاماً فلكية، حيث كان الأثرياء يتهافتون على اقتنائها. في سنة 1673، وصل سعر باقة التوليب هذه 10.000 جيلدر، ولقد غدت رمزاً تاريخيا نظراً لجمالها الفائق وندرتها الشديدة.

5
 زهرة الزعفران
Saffron Crocus
 أغلى أنواع الزهور في العالم
تنتمي هذه الزهرة، والتي يستخرج منها البهار المعروف باسم الزعفران، إلى الفصيلة السوسنية (أو القزحية) Iridacea family ، وهي أرقى زهور هذه الفصيلة. بوسعك تربية هذه الزهرة لأغراض الزخرفة والتزيين، كما إن بوسعك استخدامها في أغراض الطهي، وهي غالية الثمن، ذلك لأن الزعفران هو البهار الأغلى ثمنًا في العالم، وجميع الطهاة يتهافتون على شرائه. يبلغ سعر الرطل من زهرة الزعفران 1200 دولار.
4
 أوركيد كينابالو الذهبي
Gold of Kinabalu Orchid
 أغلى أنواع الزهور في العالم
لا وجود لهذه الزهرة إلا في منتزه كينابالو الوطني بماليزيا، ولهذا سميت بأوركيد كينابالو الذهبي، ولعل ندرتها هذه هي السبب وراء كونها باهظة الثمن، علماً أنها مدرجة في قائمة الكائنات المهددة بالانقراض. أضف إلى هذا أن براعمها لا تتفتح إلا مرة كل 15 سنة، وذلك خلال الفترة ما بين شهري إبريل ومايو. يقدر ثمن هذا الزهرة النادرة بـ6000 دولار.


3
 أوركيد شينزين نونجوك
Shenzhen Nongke Orchids

 أغلى أنواع الزهور في العالم
إذا كنت تجمع بين الثراء وعشق الزهور، فلن تتردد في شراء هذه الزهرة التي يقدر ثمنها بـ200.000 دولار، وهو الثمن الذي بيعت به في مزاد أقيم في الصين. كان مجموعة من العلماء قد قاموا بإجراء تجربة لزراعة هذا النوع من الأوركيد، ولقد استغرقت هذه التجربة ثماني سنوات، ولعل هذا يفسر لنا السبب وراء ارتفاع سعرها إلى حد جنوني. برغم هذا الثمن الباهظ، اشتراها هاوٍ مجهول سنة 2005.

2
 زهرة جوليت
Juliet Rose

 أغلى أنواع الزهور في العالم
استغرقت زراعة هذه الزهرة من المربي ديفيد أوستن 15 عاماً، وتعد سلالة فريدة لا نظير لها العالم أجمع. فلا عجب إذن أن يقدر سعرها في معرض تشيلسي للزهور، والذي أقيم سنة 2006، بـ5.8 مليون دولار.
 

1
زهرة الكادابول
Kadapul Flower
 أغلى أنواع الزهور في العالم
لا تقدر زهرتنا هذه، ذات الرائحة الفريدة، بثمن، وليس لها نظير في العالم أجمع.. وفي واقع الأمر، ليس بوسعنا أن نضع لها سعراً محدداً ! قصير هو عمر هذه الزهرة التي لا تزرع إلا في سري لانكا. وخلافاً لأنواع الزهور الأخرى التي يمكنك شراؤها بسهولة من محال بيع الزهور، لا يتجاوز عمر هذه الزهرة بضع ساعات، كما إن أوراقها لا تتفتح إلا ليلاً، وقبل موعد الشفق، تبدأ في الذبول.