2013-03-05

قصات لكل أنواع الشعر

0
مع اختلاف انواع الشعر تظهر الحاجة إلى اختيار تصفيفات وقصات شعر تتماشى مع طبيعة كل شعر، وذلك للحصول على افضل نتائج ممكنة وتجنب التعرض لمواقف محرجة بسبب تهيش الشعر أو تشابكه.
وفيما يلى مجموعة من الحلول المبتكرة لمساعدتك فى اختيار قصات وتصفيفات الشعر الأنسب لنوع وطبيعة شعرك مستعينة فى ذلك بخبرة نجمات هوليوود.
0
1- الشعر الكثيف:
إذا كنت تنعمين بشعر كثيف فاعلمى انك اكثر حظا من غيرك حيث تتمنى كل السيدات الحصول على شعر كثيف.
والأهم عند اختيار قصة شعرك،الابتعاد تماما عن القصات القصيرة التى ستجعلك تبدين وكأنك ترتدين شعرا مستعارا خاصة إذا بالغت فى قص شعرك.
الأنسب لك فى هذه الحالة هو اختيار قصات شعر مختلفة الطبقات مثل تلك التى تتمتع بها النجمة العالمية جينيفر أنيستون، مع مراعاة إحاطة الوجه بخصلات طويلة.
0
2- الشعر الخشن:
إذا كان شعرك خشنا فاعلمى انه مازال يمكنك الحصول على مظهر جذاب وذلك عن طريق فرد الشعر وكيه ولن تجدى افضل من قصة شعر الكارى الطويل.
وللحصول على افضل نتائج احرصى على غسل شعرك كل ثلاثة ايام فعادة ما يكون الشعر الخشن جافا لذلك لا تفرطى فى غسله. وبعد غسل الشعر وتجفيفه قومى بكيه بمكواة على درجة حرارة عالية. وفى اليوم الثانى أو الثالث اضيفى قليلا من الكريم الملمع أو المعطر على شعرك ثم أعيدى فرده بالمكواة بدءا من الجذور وحتى الأطراف.
0
3- الشعر المجعد:
إذا كنت تعانين من الشعر المجعد فلا تفقدى الامل فى الحصول على مظهر جذاب، كل ما عليك عمله هو قص شعرك عند الكتف مثل النجمة السمراء جادا بينكت سميث مع إضفاء فرق بمنتصف الرأس.
للحصول على هذه القصة اطلبى من مصففك الخاص قص شعرك وهو جاف لتتمكنى من معرفة طول شعرك الحقيقى وأبعاده .
0
4- الشعر الخفيف:
كثيرا ما يصبح الشعر الخفيف مسطحا وخاليا من الحيوية لذلك لن تجدى افضل من تصفيفة شعر النجمة جودى فوستر للزيادة من كثافة شعرك.
تعتمد هذه التصفيفة على قص الشعر بطول الكتف مع تدريج خصلات الشعر، وبعد الانتهاء من إعداد شعرك قومى بطي اطرافه نحو الخارج وذلك باستخدام المكواة وهو ما سيجعل شعرك يبدو أكثر كثافة.
0
5- الشعر الخشن المموج:
اما لذوات الشعر الخشن المموج أمثال الممثلة الأمريكية ماريسا تومى فيمكنهن التحكم فى طبيعة شعرهن وذلك باتباع قصة شعر متوسطة الطول تبرز جمال شعرهن بشكل بسيط وجذاب.
ولأفضل إطلالة اطلبى من مصفف شعرك قص شعرك لطبقات مع إسدال خصلات حول الوجه وذلك لتجنب تهيش الشعر وتكتله حول الوجه.
0
6- الشعر المموج:
اما لذوات الشعر المموج فيمكنك تجربة قصات الشعر الطويلة التى ستزيد من ثقل شعرك بشكل يقلل من تمويجاته مثل النجمة أندى ماكدويل كما سيحميك من تهيش الشعر.
ولطلة أكثر جاذبية اطلبى من مصففك الخاص قص شعرك طبقات مدرجة وذلك لتقللى من كثافة شعرك المموج فى حال تهيشه.
0
7- شعر خشن مفرود:
الشعر الخشن من الممكن ان يزداد كثافة إذا قص لطول واحد، وهى القصة التى تستعين بها النجمة العالمية سلمى حايك.
ويفضل دوما مع هذه القصة تدريج خصلات الشعر على جانبى الوجه وذلك للتقليل من كثافة الشعر ووزنه، فالشعر الكثيف يكون اكثر ثقلا بشكل قد يؤدى إلى هبوط الشعر.
0
8- شعر قصير مفرود:
قصة شعر النجمة هيلين ميرين من افضل قصات الشعر للشعر القصير الخفيف التى تقوم فيها بقص شعرها بطول الذقن مع طى الأطراف قليلا للداخل.
وللزيادة من كثافة الشعر يمكنك الاستعانة بمجفف الشعر وفرشاة دائرية متوسطة الحجم مع تسليط الهواء على الجذور وسحبه لأعلى.
0
9- شعر مموج خفيف:
لا تتركى شعرك الخفيف يشكل أزمة تفقدك الثقة فى نفسك، فكل ماعليك عمله هو قص شعرك بطول الذقن مع اتباع تصفيفة شعر النجمة الجميلة ميج رايان التى تقوم فيها بالزيادة من كثافة شعرها الخفيف عن طريق تمويج كل خصلات شعرها واسدال غرة جانبية مموجة.