جوجل تعلن رسمياً عن نسخة الأندرويد الجديدة “Android L “

جوجل تعلن رسمياً عن نسخة الأندرويد الجديدة “Android L “

IO2014
أعلنت جوجل اليوم عن النسخة الجديدة من نظام أندرويد ” Android L “, و يعد هذا التحديث أضخم تحديث لنظام الأندرويد بحيث تم إضافة ميزات كثيرة و تغيير ضخم في الشكل حيث اعتمدت جوجل على نظام Quantum Paper في تصميم تطبيقاتها, و على عكس الشكل المعتاد في الأندرويد الخام تم التغيير الى شكل بواجهات جديدة و ألوان زاهية و حركات منوعة للتنقل بين الواجهات.

في هذه الفيديو ستلاحظ الشكل الجديد للواجهة و الحركات :

https://www.youtube.com/watch?v=Q8TXgCzxEnw
في هذه الصورة لاحظ التغييرات بين الشكل القديم و الجديد في تطبيق Gmail


و من الميزات الجديدة أيضاً طريقة عرض الإشعارات بحيث تم إضافة ميزة عرض الإشعارات على شاشة القفل مع خصائص مميزة مثل السحب للإلغاء او فتح الاشعار, و أيضاً ميزة الإشعارات العائمة كما تلاحظ في الصورة أثناء تشغيلك للعبة او عملك على تطبيق بملئ الشاشة ستصلك الاشعارات في الجزء العلوي من الشاشة, كمثال لو كانت مكاملة تستطيع الرد او الإلغاء بدون التأثير على اللعبة التي تعمل.



و من الميزات الجديدة الرائعة تغيير ضخم لخاصية Recent Apps, فتلاحظ في الصورة تغيير في طريقة عرض التطبيقات و أيضاً اذا كنت تعمل على متصفح جوجل كروم ستلاحظ وجودة الصفحات المفتوحة مع التطبيقات الأخيرة التي تم تشغيلها


كما و تم الإعلان عن مشروع فولتا “Project Volta” لإدارة استهلاك الطاقة في جهازك و عرض إحصائيات بشكل مميز و مفصل أكثر من السابق, كما و تم الإعلان عن خاصية جديدة لحفظ الطاقة “Power Saver”.


كما و تم إضافة تحسينات أمنية كبيرة و إعدادات خصوصية أكثر, بالإضافة الى ميزة جديدة مشابهة لKnox في سامسونج لم يتم التوضيح كثيراً عنها, و كما شاهدنا في التسريبات لجهاز Nexus 9 فهو يعمل بمعالج 64bit حيث تم الإعلان عن دعم هذه المعالجات في نسخة الأندرويد الجديدة بالإضافة الى تحسينات في الرسوميات خصوصاً مع معالج Tegra 1. و تم إعتماد وضع ART بشكل افتراضي و الإستغناء عن وضع Dalvik. 

بالنسبة للتحديث نفسه غداً سيتم نشر نسخة المصنع للتحديث الجديد “تجريبي” على موقع جوجل, سيتوفر لNexus 5 و Nexus 7 نسخة 2013, كما و أعلنت HTC ان التحديث قادم لأجهزتها “سلسلة One” خلال ثلاثة شهور.

من وجهة نظر شخصية التحديث يعتبر نقلة نوعية للأندرويد الخام بيحيث تم تغيير الواجهة القاتمة و التي يعتبرها البعض مملة بواجهة مليئة بالألوان و الحركات, و سأقوم بعمل فيديو استعرض فيه الميزات الجديدة عند توفر نسخة المصنع غداً ان شاء الله.

تعليقات