جوجل تكشف عن أرقام مذهلة حول مستخدمي نظام أندرويد

استهل سوندار بيتشا، نائب رئيس أول لنظام أندرويد وكروم والتطبيقات لدى شركة جوجل، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2014 -الذي انطلق أمس الأربعاء في الساعة 8 مساءً بتوقيت دبي- بتسليط الضوء على أهمية هذا الحدث الكبير والذي قال أن الجلسة الافتتاحية يتم بثها في 597 مكان في 85 دولة في القارات الستة، وأن حوالي مليون شخص يشاهدون البث المباشر للجلسة الافتتاحية عبر الإنترنت.
واستعرض بيتشا الزخم الكبير والنمو الملحوظ الذي تشهده المبيعات العالمية لأجهزة الهواتف الذكية، مشيراً إلى أنه تم بيع أكثر من 315 مليون هاتف ذكي في العالم في الربع الرابع من العام الماضي 2013.
Google I O 2014   Keynote   1 وقال بيتشا أن هنالك أكثر من مليار مستخدم نشط -على مدار 30 يوماً في الشهر- لمنصة نظام تشغيل أندرويد، والذين يقومون بإرسال 20 مليار رسالة في اليوم، ويقومون يومياً بالتقاط 93 مليون صورة ذاتية أو ما بات يعرف بـ “سيلفي” Selfie. وثمة تقديرات بأن مستخدمي أندرويد يمشون حوالي 1.5 تريليون خطوة يومياً، ويتفقدون هواتفهم الذكية أكثر من 100 مليار مرة يومياً.
Google I O 2014   Keynote   2 وفيما يتعلق بالأجهزة اللوحية، أشار بيتشا إلى أن حصة أندرويد العالمية من الأجهزة اللوحية بلغت 39% في مؤتمر جوجل للمطورين في عام 2013، وارتفعت بشكل ملحوظ لتصل إلى 46% في العام الماضي 2013، وأعلن عن وصولها إلى 62% مع حلول مؤتمر جوجل للمطورين لهذا العام 2014.
Google I O 2014   Keynote   3 وأوضح بيتشا أيضاً أن نسبة مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب باستخدام الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد بلغت 28% من إجمالي المشاهدات عبر الأجهزة اللوحية، والتي ارتفعت لتصل إلى 42% في العام الحالي 2014. وأشار إلى النمو الكبير الذي يشهده استخدام الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد مشيراً إلى أن نسبة تثبيت تطبيقات أندرويد على الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد شهدت نمواً سنوياً وصل إلى أكثر من 200% في العام الحالي 2014.
Google I O 2014   Keynote   4 وقال بيتشا أنه في الوقت الذي يستخدم نظام أندرويد حالياً أكثر من مليار مستخدم، فإن جوجل تتطلع للوصول إلى الخمسة مليارات الآخرين في العالم، وقال إن الغالبية العظمى من الأشخاص في الأسواق والدول النامية لا يمتلكون هاتفاً ذكياً. وقال إنه في الهند على سبيل المثال لا يوجد سوى حوالي 10% من السكان الذين يمتلكون هواتف ذكية.

العض" ليست عادة غريبة عن مهاجم ليفربول الأوروغوياني لويس سواريز خلال مباريات كرة القدم، وليلة أمس لم تكن استثناء بالنسبة له. فخلال المباراة التي جمعت بين منتخبي إيطاليا والأوروغواي ضمن نهائيات كأس العالم قام لويس سواريز بعض كتف المدافع الإيطالي جورجيو كيليني إثر التحام بينهما داخل منطقة الجزاء.

وبالطبع فلا بد لبعض العلامات التجارية أن تستغل هذه الحادثة باعتبارها فرصة لا تفوت، وفعلاً فإن الكثير من الشركات استعملت عضة سواريز في إعلانات مميزة على مواقع التواصل الاجتماعي .. وهذه أفضل 5 إعلانات على تويتر اخترناها لكم.

ماكدونالدز أوروغواي كانت أول من استغل هذا الموقف .. وغردت للويس سواريز باللغة الإسبانية: "مرحباً سواريز .. إذا كنت تشعر بالجوع فنحن نقدم لك وجبة بيغ ماك"
 
 
أما علكة ترايدنت فقد وجهت رسالة ظريفة وقصيرة إلى سواريز وغردت: "امضغ علكة ترايدنت، وليس لاعبي كرة القدم"
 
 
سلسلة مطاعم TGI Friday's اعتبرت أنه من الصحيح أن نقول أن الأوروغوي جائعة للفوز فعلاً.


أما سنيكرز فيبدو أن الموضوع قد أثارها فعلاً، فنشرت الصورة ثم خاطبت سواريز: "عندما تشعر بالجوع .. تناول قطعة سنيكرز"


وكذلك فعلت دومينوز بيتزا في المملكة المتحدة حيث قدمت عرضاً على البيتزا  بمناسبة هذه الحادثة، ودعت سواريز للحصول عليه

- See more at: http://www.themenatech.com/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%B6%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-%D8%9F#sthash.jXasqcIP.dpuf

تعليقات