2015-10-29

البلد التي لا تحتوي على سجن

جزر الفارو هي عبارة عن مجموعة من الجزر أو أرخبيل تقع في شمال أوروبا، وتتميز بحكمها الذاتي رغم أنها تتبع للتاج الدنيماركي. ويمكننا أن نصفها بـ البلد التي لا تحتوي على سجن حيث أنها بالفعل لا تضم سجن، وهناك المزيد من المعلومات الشيقة حول هذه الجزر، تابعها معنا.

حقائق حول بلد جزر الفارو ، البلد التي لا تحتوي على سجن واحد

10- جزر الفارو ليست عضوًا في الإتحاد الأوروبي

جزر الفارو
جزر الفارو وكما ذكرنا في بداية المقال ليست سوى بلد صغير يتمتع بحكمه الذاتي ولكنه يقبع تحت التاج الدنيماركي، لهذا هي ليست ضمن دول الإتحاد الأوروبي، فعلى سبيل المثال لا تمتلك جيشًا بل تتحمل الدنيمارك مسؤولية الدفاع عنها.
مع العلم بأن الفرق الرياضية تتبع دوريات الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

9- تعدادها السكاني لا يتجاوز 50 ألف نسمة

جزر الفارو
يبلغ التعداد السكاني في الجزر حوالي 48 ألف نسمة فقط.

8- فقط 3 إشارات مرورية

جزر الفارو
الجزر كلها لن تجد فيها سوى 3 إشارات مرور، وقد ذكر المصدر بأن هذه ال 3 إشارات كلها تتواجد فقط في العاصمة تورشافن.

7- لا يوجد ولو سجن واحد

جزر الفارو
هذا الكلام لا يوجد به أي مبالغة أبدًا، حيث أن البلد لا تحتوي على سجن كبير لقضاء المحكوميات الطويلة، فقط مراكز صغيرة للتوقيف. ولكن هذا لا يعني أنه يمكن أن يقوم أي أحد بجريمة دون حساب، فالجرائم الكبيرة يتم احتجاز مرتكبيها في سجون الدنيمارك.

6- لا يوجد مطاعم مكدونالدز

جزر الفارو
على الرغم من الإنتشار الكبير لمطاعم مكدونالدز، إلاّ أن جزر الفارو لا تحتوي على أي مطعم من مطاعم مكدونالدز، فقط ستجد مجموعة صغيرة من مطاعم أخرى.

5- صيد الحيتان ممكن، لكن فقط بإذن من الحكومة

جزر الفارو
هناك مناسبة سنوية تتم في جزر الفارو لصيد الحيتان وأكلهم، ولكن هذا لا يعني بأن صيد الحيتان مسموح في باقي أيام السنة، فلو ضبطت قوات الدولة أي شخص يمارس صيد الحيتان سيتم مخالفته أو حتى سجنه.

4- لديهم فريق كرة قدم ضعيف

جزر الفارو
فريق جزر الفارو يلعب ضمن بطولات وتصفيات الإتحاد الأوروبي، لكنه يعتبر فريقًا ضعيفًا للغاية حيث لم يتأهل ولو لمرة لنهائيات كأس العالم أو نهائيات أبطال أوروبا.

3- طرق خاصة للتعامل مع الخراف

يتم وضع أشرطة لاصقة من نوع خاص على أرجل الخرفان وذلك حتى تضيء وتجعلهم ظاهرين خاصة للسيارات المارة في جزر الفارو. وهذا مؤشر على كثرة الخراف في جزر الفارو مما دفعهم للبحث عن طريقة لحمايتهم.

2- البلدية تقدم وسيلة مواصلات مجانية

جزر الفارو
السياحة في جزر الفارو قد لا تكون مكلفة في موضوع التنقل، حيث توفر البلدية فرصة التنقل بالمجان عبر شبكة باصات للدولة.

1- مظاهر خلّابة للمحيط

جزر الفارو
هناك معلومة جميلة حول ارتباط جزر الفارو بالبحر، حيث أن أكبر مسافة ممكن أن تبعدها عن البحر هي قرابة 4.5 كم. وبهذا فإن عملية الإستمتاع بالمظاهر البحرية دائمًا مطروحة،