كيف تترك انطباع ممتاز في المقابلة الوظيفية

المقابلة هي الحجر الأساس لبداية أغلب الوظائف، لذلك يهتم كل متقدم لوظيفة جديدة بأن يترك انطباع ممتاز في المقابلة الوظيفية. في هذا الموضوع سنعرض عليكم كيف ننترك انطباع متميز في المقابلات الوظيفية.

كيف تترك انطباع ممتاز في المقابلة الوظيفية

احضر للمقابلة وأنت جاهز تمامًا

المقابلة الوظيفية
بجانب البحث عن مهام وظيفتك الرئيسية، سيكون من المفيد البحث عن مدراء الشركة والمسؤولون عنها، كذلك سيكون من المفيد البحث في أرباح الشركة وقراءة آخر الأخبار حول الشركة.

كن متحمسًا حول الوظيفة والشركة

حصولك على معلومات حول الشركة وقدرتك على أداء الوظيفة لا يكفي للحصول على الوظيفة، فموقفك تجاه الشركة له أثر كبير، حيث أنك لو أظهرت حماسًا كبيرًا تجاه الشركة وما تقدمه كذلك سيكون موقفك أقوى بكثير.

كن إيجابيًا

قد يكون لك ماضي سيء مع الشركات السابقة التي عملت بها أو تجربة دراستك، لذلك خلال المقابلة حاول أن تركز على الإيجابيات وتجنب هذه السلبيات.

اسأل مجموعة من الأسئلة

المقابلة الوظيفية
عند الانتهاء من المقابلة، عادةً ما يسألك المقابل إذا ما كان لديك أي أسئلة، لا تقل “لا”، حيث أنه من المفيد أن تسأل ما بين 3 إلى 5 أسئلة حول الشركة ورؤيتها لوضعها الحالي وكذلك أهدافها.

أرسل رسالة شكر بعد المقابلة مع إضافة على المقابلة

يشير التقرير بأهمية إرسال رسالة للمقابِل بعد المقابلة، وفي الرسالة سيكون من المهم أن تضيف ملاحظات إضافية على ما تم الحديث حوله في المقابلة.

تعليقات