2016-01-26

المناطق التي يتم فيها اختبار القنابل النووية

مشاهدة القنابل النووية وهي تنفجر أمر له سحر خاص، هناك شيء رائع ومهيب في القوة الهائلة التي تنطلق من عقالها لحظة انفجار القنبلة النووية، الولايات المتحدة لم تكن بحاجة لإلقاء قنابل على اليابان في الحرب العالمية الثانية، فاليابان كانت منهكة ومدمرة وتبحث عن وسيط دبلوماسي يتدخل بينها وبين العم سام، لكن قادة الولايات المتحدة كانوا بحاجة لتجربة سلاحهم الجديد، كانوا بحاجة للإعلان عن بدء عصر جديد عصر الرعب النووي.

تلال راس كوه

تلال راس كوه
هي سلسلة تلال من الجرانيت تقع في مقاطعة جاجي في شمال شرق اقليم بلوشستان، تحد مقاطعة جاجي أفغانستان من الشمال وإيران من الغرب، تعتبر مقاطعة جاجي من المناطق ذات الكثافة السكانية المتدنية للغاية، أما تلال راس كوه فلا يسكنها أحد وإنما يرعى فيها بعض البدو الرحل، لذلك استخدمتها باكستان لإجراء تجاربها النووية سنة 1998.

مارالينجا

مارالينجا
عندما أرادت بريطانيا اختبار قنابلها النووية في خمسينات القرن العشرين، وقع اختيارها على منطقة مارالينجا في جنوب أستراليا.

بوخران

بوخران
تقع منطقة بوخران في ولاية راجستان في شمال غرب الهند، شهدت المنطقة أول تجربة نووية للهند في سنة 1974، وشهدت المزيد من التجارب النووية في تسعينات القرن الماضي.

جزيرة بيكيني

جزيرة بيكيني
أجرت الولايات المتحدة العديد من التجارب النووية في جزيرة بيكيني التي تقع ضمن جزر مارشال في المحيط الهادي.

 كيريتيماس

جزيرة كيريتيماس
هي أكبر جزيرة مرجانية في العالم وتقع في المحيط الهادي، أجريت في الجزيرة عشرات التجارب النووية من قبل بريطانيا والولايات المتحدة.

لوب نور

لوب نور
هي بحيرة ملحية جافة تقع في منطقة سنجان ذاتية الحكم وذات الأغلبية المسلمة، أجرت فيها الصين عشرات التجارب النووية.

جزر موروروا

القنابل النووية
تقع في المحيط الهادى وتتبع ادارياً لبولينزيا الفرنسية، أجرت فيها فرنسا 181 تجربة نووية ما بين سنة 1966 وسنة 1996، وهو الأمر الذي تسبب في احتجاجات عديدة ضد فرنسا من قبل جماعات حماية البيئة، وكذلك من قبل نيوزيلندا وأستراليا.

نوفايا زيملايا

نوفايا زيملايا
هي جزيرة نائية تقع في الدائرة القطبية الشمالية، شهدت الجزيرة 224 تجربة نووية سوفيتية على مدار 40 سنة، وأجريت فيها أقوى تجربة نووية، عندما فُجرت فوقها قنبلة قوتها 50 مليون طن تي أن تي في سنة 1961.

سيميبالاتينسك

سيميبالاتينسك
منطقة في كازخستان، وتعتبر الموقع المفضل من قبل الاتحاد السوفيتي لإجراء التجارب النووية، حيث أجرى فيها 465 تجربة نووية ما بين سنة 1949 وسنة 1981.

موقع اختبارات في نيفادا

نيفادا
يقع هذا الموقع في ولاية نيفادا وعلى بعد 100 كم من مدينة لاس فيجاس الشهيرة، أجرت الولايات المتحدة 928 تجربة نووية في هذا الموقع، 800 من هذه التجارب تمّت تحت الأرض، الحفر الناتجة من التجارب النووية تعتبر اليوم أماكن جذب للسياح.