8 اشياء في جوجل كروم يجب عليك الاطلاع عليها

جوجل كروم يحتوي علي الكثير من الامور والشروحات التي قمنا باستعراضها من قبل ويمكنك الاطلاع عليها من خلال صفحات المدونة ولكن في هذا الموضوع سنقوم باستعراض 8 اشياء في جوجل كروم يجب عليك الاطلاع عليها والاهتمام بها. وبالتأكيد هناك الكثير من الاشياء ولكن سنحاول التركيز علي بعض الامور المميزة من خلال هذا الموضوع وايضاً الجديدة نوعاً ما او الغير معروفة بالنسبة لاغلب مستخدمي جوجل كروم.



1. حفظ صفحات الويب كصفحات PDF

قمنا من قبل باستعراض شرح حول جوجل كروم حيث يمكنك بسهولة ان تقوم بـ حفظ صفحة ويب كملف PDF وبدون تثبيت اي اضافات علي متصفح جوجل كروم. وبذلك يمكنك الاستمتاع بانشاء صفحات PDF من مقالات علي مواقع الكترونية علي شبكة الانترنت او اي ان كانت هذه الصفحات ثم بعد ذلك تقوم بدمجها جميعاً لتنشئ ملف كتاب الكتروني تستمتع بقراءته كاملاً. فعلي سبيل المثال هناك مقالات عربية اون لاين ممتعة للغاية وتحتاج اليها فيمكنك من خلال هذه الخاصية ان تقوم بحفظها وتجميعها في كتاب بالنسبة لك وتقوم بقراءته كاملاً بدون انترنت وبسهولة.

2. تحديد ما تريد حذفة من الهيستوري



من المميزات في جوجل كروم انه يمكنك اختيار ما تريد حذفه من المواقع التي قمت بتصفحها مؤخراً فيمكنك اختيار اكثر من رابط بالتحديد وتقوم بحذفهم جميعاً مرة واحدة بدلاً من أن تقوم بحذف الهيستوري بالكامل من المتصفح لديك. ويمكنك اختيار اكثر من رابط من خلال تحديد الاول ثم الضغط علي Shift وتحديد اخر ما تريد تحديده وبذلك يتم تحديد ما بين الاول والاخير ، نفس فكرة عمل تحديد الفولدرات علي الكمبيوتر. ثم تقوم بالضغط علي "ازالة العناصر المحددة" وسيتم ازالتهم.

3. تهنيج وتسريع جوجل كروم

احد الامور الهامة التي قمنا باستعراضها من قبل في موضوع فحص استهلاك اضافات جوجل كروم للرام والبروسيسور هو اداة مدير المهام الخاصة بمتصفح جوجل كروم. والتي تتيح لك معرفة اي الاضافات هي من تقوم باستهلاك موارد جهازك وبذلك يمكنك الاستغناء عنها تماماً وحل مشكلة تهنيج وتسريع المتصفح بسهولة.

4. الباسوردات المخزنة في جوجل كروم

يمكنك عرض جميع الباسوردات المخزنة داخل متصفح جوجل كروم بسهولة وهذه الباسوردات هي الخاصة بالمواقع التي قمت بتسجيل الدخول اليها كالفيسبوك وغيرها من المواقع. وقد قمنا باستعراض موضوع من قبل حول هذا الامر بعنوان عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم فيمكنك الاطلاع عليه.

5. تعيين ماستر باسورد لحماية باسوردات المتصفح

احد الامور الهامة هو تعيين ماستر باسورد للحفاظ وحماية الباسوردات المخزنة. فكما لاحظت بالاعلي فيمكن لاي شخص أن يقوم باستعراض والاطلاع علي الباسوردات المخزنة علي المتصفح بالكامل ، لذلك فانت بحاجة الي حمايتها من خلال تعيين ماستر باسورد للقيام بهذا الامر. وقمنا من خلال موضوع استخدام Master Password لحماية باسوردات جوجل كروم باستعراض الطريقة وأن جوجل كروم اصبح يتيح هذا الامر.

6. استخدام جوجل كروم لمشاهدة الفيديو والاستماع للمقاطع الصوتية



من ضمن امكانيات متصفح جوجل كروم انه يمكنك من خلاله أن تقوم بسحب وافلات اي ملف فيديو داخل متصفح جوجل كروم وسيتم تشغيله او اي ملف صوتي ايضاً وسيتم تشغيله في المتصفح او يمكنك فتح اي صورة ايضاً والاطلاع عليها من داخل المتصفح بدون مشاكل.

7. تثبيت المواقع المفضلة في الشريط بالاعلي ليسهل الوصول اليها



يمكنك أن تقوم باختيار المواقع المفضلة لديك وتقوم بتثبيتها كنافذة جديدة بشكل افتراضي بالشريط بالاعلي في متصفح جوجل كروم ، فكل ما عليك هو الضغط علي اي موقع مفتوح داخل المتصفح كليك يمين ثم اختيار "تثبيت علامة التبويب" وبذلك تم تثبيتها دائما بالاعلي.

8. تصفح اي موقع من الذاكرة المؤقتة لجوجل



هناك ما يسمي بالنسخة المخبأة في جوجل او الذاكرة المؤقتة. فاذا كان هناك موقع محجوب في بلدك او لا يعمل الان فيمكنك أن تقوم بالاطلاع عل نسخة من الموقع تسمي بالنسخة المخبأة وهي من جوجل. ويمكنك الوصول الي هذا الامر من خلال كتابة cache: قبل رابط الموقع او الرابط في متصفح جوجل كروم وسيتم تشغيل الصفحة من الكاش لجوجل مباشرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة