ايفون وسبع سنوات من العطاء المستمر

ايفون وسبع سنوات من العطاء المستمر
في التاسع والعشرين من شهر حزيران- يونيو من العام 2007 قامت ابل بإطلاق الهاتف ايفون الأول والذي كان قد تم كشف النقاب عنه بداية العام المذكور. لا شك أن هناك ميزات وأمور تغيرت كثيراً منذ ذلك الوقت فمثلاً كان الهاتف الأول أو Original iPhone بسعة داخلية 4 جيجابايت وبعدها أطلق بإصدار آخر بسعة 8 جيجابايت وعمل بنظام سمي حينها بـ iPhone OS.
هذا الهاتف لم يكن مزوداً بألعاب ولم يقبل تطبيقات طرف ثالث بل بتطبيقات اختارتها ابل لتكون مثبتة فيه بشكل مسبق وذلك لأن المتجر App Store لم يكن موجوداً ولم يكون يدعم أيضاً شبكات الجيل الثالث للهاتف النقال 3G بل ارتبط فقط مع شبكة AT&T المزودة لخدمات الهاتف النقال في الولايات المتحدة.
ستيف جوبز المؤسس والمدير التنفيذي السابق لـ ابل وهو يكشف عن هذا الهاتف:
ومع اقتراب نهاية 2007 قامت ابل بإطلاق ايفون في أسواق أخرى ومنذ ذلك الحين أطلقت الشركة 7 إصدارات إضافية هي iPhone 3G، iPhone 3GS، iPhone 4، iPhone 4S، iPhone 5، iPhone 5S، و iPhone 5C.
الهواتف الذكية قبل دخول ابل إليها كانت مختلفة فكانت كل من نوكيا وبلاك بيري هما المسيطرتان على السوق لكن هذا تغير بعدها، الآن السوق في قبضة ابل و سامسونج.
في صيف العام 2008 أعلنت الشركة العريقة أنها باعت 6.1 مليون هاتف ايفون الأساسي لكن قبل أسابيع قليلة أعلنت أن مجمع مبيعات الإصدارات كلها بلغت بحدود 500 مليون.
ميلاد سعيد ايفون

تعليقات

المشاركات الشائعة