امرأة امتلكت المهنة الأكثر خطورة في ألمانيا النازية

كان الأكل مهمة خطيرة بالنسبة للروسية "مارجو فولك"، فأي قضمة طعام كان من الممكن أن تقتلها.
السيدة "فولك" التي كانت تبلغ من العمر أنذاك 25 عامًا، هي واحدة من بين 15 امرأة كن يعملن في مقر أدولف هتلر أثناء الحرب العالمية الثانية، لتذوق طعام الزعيم النازي للتأكد من أنه خالي من السموم.
وفي مقابلة أجريت مع قناة RBB، أوضحت الأرملة التي تبلغ من العمر 96 عامًا، أنها كانت تنفجر من البكاء بعد كل وجبة تتذوقها لأنها ما زالت على قيد الحياة. وبسبب شائعات مستمرة تفيد بأن البريطانيون سيعملون على تسميم هتلر، جعله ذلك يستغني عن أكل اللحوم، وأصبح يتناول الأرز والمعكرونة والبازلاء والقرنبيط.
كما أضافت السيدة فولك بأن جميع الفتيات كن يذرفن الدموع مع بدأ تناول الطعام، حيث كان يجب تذوق كل شيء ومن ثم الانتظار لمدة ساعة.
أصبحت السيدة "فولك" ذواقة طعام عن طريق الصدفة بعد اللجوء في منزل والدتها، الذي صادف وجوده بجوار مقر هتلر "وكر الذئب"، فقد كان يتم كل يوم أخذها من قبل الحراس لتذوق طعام هتلر، وعلى الرغم من منصبها إلا أنها لم ترى هتلر.
يجدر بالذكر أن بتاريخ 20 تموز من عام 1944 أجريت محاولة فاشلة لاغتيال هتلر، فقد حاول مجموعة من ضباط الجيش تفجير قنبلة داخل سريره. ونتيجة لمحاولة الاغتيال أعدم ما يقارب 5,000 ألماني وتم نقل السيدة "فولك" إلى مبنى أخر لتواصل عملها.
لكنها فرت في عام 1944 إلى برلين بمساعدة ضابط نازي، وعلى الرغم من ذلك لم تنتهي مأساتها بذلك الوقت، فقد عمل الجيش الروسي على احتجازها في عام 1945 مع العديد من النساء.

تعليقات

المشاركات الشائعة