تسريع جوجل كروم بدون برامج 2016 للسرعة القصوى

10 طرق لزيادة تسريع جوجل كروم 2016

يعتبر متصفح جوجل كروم هو المتصفح الأول عالمياً في عالم متصفحات الإنترنت، فنادراً ما تجد جهاز كمبيوتر أو هاتفاً إلا ويستخدم متصفح جوجل كروم وذلك لأهمية هذا العملاق وقدرته الفائقة في التصفح بالإضافة إلى ما يحتويه من خصائص ومميزات رائعة والتي قمنا بإستعراض وشرح google chrome في موضوعٍ سابقٍ من خلال موقع تكنو عربي، كما أن هناك الكثير ممن يبحثون عن طريقة تسريع جوجل كروم التي سوف نشرحها لكم اليوم.
لا بُد أنك لاحظت فرقاً كبيراً في سرعة جوجل كروم بعد تثبيته أول مرة مُقارنةً بعد إستخدامه أكثر من مرة! ويرجع سبب بُطء أو تشنُّج جوجل كروم إلى عدة أسباب ليس لها علاقة بالمتصفح فقط، ولعلّ أهمها هو تراكم الملفات ومخلفات بقايا المتصفح التي تؤثر بشكل كبير في عملية تصفح الإنترنت ولا بُدّ من التخلص منها، وبالطبع فإن مشكلة بطئ جوجل كروم ليست لها علاقة بالمتصفح فقط وإنما هي مشكلة المتصفحات الأخرى كما أن هناك عدّة عوامل وأسباب أخرى سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع لزيادة سرعة متصفح جوجل كروم.
اليوم أقدم لكم طرق تسريع جوجل كروم بـ 10 طرق مختلفة بدون برامج وبشرح موضّح لحضراتكم بالصور والفيديو لسهولة تطبيق كل طريقة وضمان الحصول على تصفح أسرع للإنترنت من خلال متصفح Google Chrome والتي تتلخص في تعطيل بعض الخصائص الموجودة داخل المتصفح والتي لا تستخدمها، أو حذف بعض الإضافات الغير ضرورية لجوجل كروم وإضافة أدوات أخرى لتسريع كروم.

1. حذف المُلحقات الغير ضرورية من جوجل كروم

Extentions أو الملحقات التي يتم تثبيتها للمتصفح تؤثر بالطبع على سرعة التصفح لديك، لذا فإنه من الضروري حذف الإضافات التي لا تحتاج إليها أو تعطيلها مؤقتاً إذا كنت تود إستخدامها في وقتٍ لاحقٍ؛ لأنها تستهلك من الذاكرة والمعالج وتسبب بطئ في أثناء التصفح.
  • لحذف أو تعطيل الملحقات للمتصفح ⇐ أكتب هذا الأمر “chrome://extensions” في شريط العنوان أو إذهب إلى Settings أو إعدادات ( حسب لغة المتصفح لديك )
طريقة الذهاب إلى الإعدادات في جوجل كروم
طريقة الذهاب إلى الإعدادات في جوجل كروم
  • ستفتح لك نافذة جديدة إختر منها extentions أو الملحقات كما هو موضّح بالصورة
إضافة أو إزالة مُلحقات في جوجل كروم
إضافة أو إزالة مُلحقات في جوجل كروم
ستظهر لك جميع الملحقات التي تم تثبيتها على متصفح كروم وكل ما عليك هو إزالة الإضافات التي لا تستخدمها بالضغط على رمز “سلة المهملات” وإذا كنت تستخدم إضافة من حينٍ لآخر فقم بتعطيلها مؤقتاً عن طريق إزالة علامة √ أمام enabled الموضّحة بالصورة.

2. تعطيل الإضافات Plugins في جوجل كروم

وتشبه الـ plugins خاصية المُلحقات في توفير عدة وظائف ومهام للمتصفح ويأتي بعضها مدمجاً مع كروم مثل خاصية عارض ملفات PDF وخاصية عرض الفيديوهات بدون استعمال فلاش بلاير … إلخ.
  • لتعطيل الإضافات التي لا تحاتجها داخل متصفح جوجل ⇐  أكتب أمر “chrome://plugins” داخل شريط العنوان وبعدها يمكنك تعطيل أي إضافة لا تريدها وتوفير إستهلاك الذاكرة والمعالج.
تعطيل الإضافات الغير ضرورية في جوجل كروم
تعطيل الإضافات الغير ضرورية في جوجل كروم

3. إزالة التطبيقات الغير ضرورية من جوجل كروم

جوجل كروم ليس مجرد متصفح إنترنت فقط، لكنه أيضاً منصّة لبعض التطبيقات على شبكة الويب مثل تطبيقات الجافا ولغات HTML5 و CSS التي تعمل على متصفحات الإنترنت وهي أيضاً تستهلك جزءاً من الذاكرة وتؤثر على أداء التصفح ويجب حذف التطبيقات الغير هامة من متصفح جوجل للإستفادة من تسريع جوجل كروم
  • لحذف التطبيقات من جوجل كروم ⇐ أكتب الأمر “chrome://apps” في شريط العنوان وستظهر لك التطبيقات المثبتة حالياً على كروم فقم بحذف ما تريد من تطبيقات غير هامة بالضغط على أي أيقونة تطبيق بزر الفأرة الأيمن وإختر إزالة من كروم.
حذف التطبيقات من جوجل كروم
حذف التطبيقات من جوجل كروم

4. تمكين خاصية Prefetch Resources

يحتوي متصفح جوجل كروم على العديد من الخصائص والمميزات مثل خاصية التنبؤ بسرعة المواقع قبل فتحها وتصحيح الإملاء  كما يوفر إقتراحات ذكية للمستخدم أثناء فتح صفحات الويب وتعد خاصية Prefetch Resources داخل كروم من أهم خصائص تسريع جوجل كروم فهي تعمل على زيادة سرعة فتح صفحات الإنترنت وتحميلها في وقت قصير جداً.
  • لتفعيل Prefetch Resources ⇐ إذهب للإعدادت ثم إنزل لأسفل الصفحة ستجد “Show advanced settings” قم بتفعيلها
تمكين Prefetch Resources
تمكين Prefetch Resources

5. تغيير إعدادات البروكسي

وتسمى بالعربي “إعدادات الخادم والوكيل” وفيها سنقوم بإلغاء عملية التحقق ومراجعة الـ DNS للمتصفح حتى تكون عملية فتح جوجل كروم أسرع بكثير.
  • ولإلغائها قم بفتح الإعدادات ثم الضغط على Change proxy settings بعدها ستنبثق لك نافذة Internet Properties ومنها إختر LAN settings ثم قم بإلغاء علامة الصح من أمام الإختيار الموضح بالصورة التالية، وبعدها أعد تشغيل جوجل كروم وستلاحظ زيادة في سرعة التصفح والإنترنت أيضاً.
تغيير إعدادات البروكسي
تغيير إعدادات البروكسي

تسريع جوجل كروم بطرق جديدة 2016

6. مسح بيانات التصفح

إذا كنت من مدمني الإنترنت وتقوم بتصفح الكثير من المواقع المختلفة يومياً فإنه ينشأ بعض مخلفات التصفح لتلك المواقع مما يسبب بطء ملحوظ أثناء التصفح كما أنها تشغل مساحة على القرص الصلب.
للتخلص من ملفات الكوكيز ومخلّفات التصفح إضغط من على لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+Del
أو إفتح الإعدادات ⇐ثم إضغط على Clear browsing data
مسح الكوكيز
مسح الكوكيز
إختر the begining of time أي منذ بدء الإستخدام كما هو مبيّن بالصورة
مسح بيانات التصفح في جوجل كروم
مسح بيانات التصفح

7. تسريع فتح الصفحات لجوجل كروم Fast Tab/Window Close

هذا الخيار يسرع من عملية فتح الصفحات وإغلاقها داخل جوجل كروم إذا كنت من محبي فتح عدَّة مواقع في صفحة واحدة فهو يجعل زمن الإستجابة أسرع عندما يحاول المستخدم فتح أو غلق مجموعة التبيويبات داخل كروم.
  • لتمكين هذا الخيار ⇐ أكتب الأمر “chrome://flags/#enable-fast-unload” داخل شريط العنوان ثم قم بالضغط على enable ثم أعِد تحديث الصفحة أو قم بإعادة تشغيل المتصفح.
تسريع فتح الصفحات لجوجل كروم
تسريع فتح الصفحات لجوجل كروم

8. Scroll Prediction

قم بتفعيلها لزيادة سرعة التصفح داخل المواقع ذات المحتوى الكثير.
  • لتمكين هذا الخيار ⇐ أكتب الأمر “chrome://flags/#enable-scroll-prediction” وأعد تحديث الصفحة مرة أخرى.
تسريع تحميل الصفحات داخل جوجل كروم
تسريع تحميل الصفحات داخل جوجل كروم

9. أدة OneClick Cleaner for Chrome لتسريع جوجل كروم

OneClick Cleaner for Chrome
أداة تسريع جوحل كروم
وهي عبارة عن إضافة تقوم بعمل الطريقة السابقة ولكن بطريقة أوتوماتيكية وشرحها بالتفصيل موضحاً بالفيديو وبها بعض الخيارات المتقدمة يمكنك تحميلها من  هذا الرابط.

10. إضافة Better Browser for Chrom

تساعد بشكل كبير على تحسين أداء متصفح جوجل كروم يمكنك تحميلها من هنا وتثبيتها بكل سهولة مثل الأداة السابقة.
أداة تسريع متصفح جوحل كروم
أظن أنه بعد تطبيق الخطوات السابقة سوف تلاحظ فرق كبير جداً في سرعة تصفح الإنترنت وبهذا نكون قد قمنا بتطبيق أكثر من خطوة تعمل على تسريع جوجل كروم بدون برامج فقط قم بتجربتها ولا تنسى أن تخبرنا بالنتيجة من خلال التعليقات، وإذا كان لديك معلومة عن طريقة أخرى يمكن من خلالها حل مشكلة بطء المتصفح فنتمنى أن تشاركنا بها حتى يزيد ثراء الموضوع وحتى تعم الفائدة للجميع، وأراكم في درسٍ قادم عن موضوع تسريع متصفح فايرفوكس بمشيئة الله.

تعليقات

المشاركات الشائعة